غرفة التجارة والصناعة والزراعة نظمت ورشة عمل حول ” تقطير زيوت النباتات العطرية “باشراف خبير هولندي .

ظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا ورشة عمل تدريبية حول ” تقطير النباتات العطرية ” باشراف الخبير الهولندي بن غويرتس وقد حضر جلسة افتتاح الورشة رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح ، وعدد مجلس ادارة الغرفة وممثلين وعاملين في جمعيات تعاونية ريفية لاسيما الجمعيات التي تعنى بزراعة النباتات العطرية .
الاحتفال استهل بالنشيد الوطني اللبناني .
بعدها القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا الجنوب السيد محمد صالح كلمة رحب في مستهلها الخبير غويرتس والمحاضرين والمشاركين في اعمال وفعاليات الورشة
كما توجه صالح بالشكر للسفارة الهولندية على إطلاق برامج تقديم الدعم التقني لمؤسسات الاعمال في لبنان وفقا لاحتياجاتها .

وشرح صالح اهداف الورشة لافتا الى تهدف الى نقل الخبرة في المجال العملي للتقطير والى التعرف على النباتات المتوافرة محليا لاستخراج الزيوت واهمية تنويع الانتاج.

مشيرا الى ان الدورات اللاحقة ستشمل التدريب على استخدام الزيوت العطرية في صناعات اخرى واهمية الاستثمار في زراعة النباتات العطرية.
وأكدصالح ان غرفة التجارة في صيدا والجنوب ستقدم كل الدعم التقني واللوجستي لمشروع زراعة أصناف جديدة من النباتات العطرية وزيادة حجم الانتاج المحلي من النباتات المزروعة.

بعدها قدم الخبير غويرتس شرحا حول صناعة وتقطير الزيوت للنباتات العطرية وسبل تطوير صناعتها وأهمية زيادة الانتاج لتلبية الاحتياجات في لبنان والاسواق الخارجية متمنيا للمشاركين كل النجاح والتوفيق في نقل المعرفة والمهارات العملية الى موقع عملهم، وتعميم الفائدة على زملائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *