منوعات

جمعية هدى للتوعية من مرض السرطان اقامت نشاطا عن السرطان واسبابه وطرق العلاج والشفاء

قامت جمعية هدى للتوعية من مرض السرطان نشاطا عن السرطان واسبابه وطرق العلاج والشفاء
قدمت الحفل الدكتورة ليال دهيني بعد النشيد الوطني كانت كلمة ترحيب باسم بلدية صور القاها الدكتور غسان فران
وكلمة ترحيب جمعية خريجي الجامعة الاميركية في بيروت فرع الجنوب للانسة هبة بيطار، رئيسة الفرع،


وفي افتتاح الندوة كان شريط مصور لجمعية هدى تلاه كلمة امين سر جمعية هدى السيدة ميرنا جمّال منانا قائلة أن اقامة هذه الندوة التوعوية يأتي في اطار اهتمام الجمعية في المساهمة في نشر وتعزيز الوعي فيما يتعلق عن أهمية الكشف المبكر وذلك من اجل مجتمع آمن خال من السرطان. متحدثة عن تجربتها مع السرطان وكيف حولت الالم الى امل فمرض السرطان ليس حكما بالاعدام كما يعتقد البعض وان كل ما هو علينا فعله اجراء صورة شعاعية وفحوصات بانتظام والاهتمام بصحتنا .
وتحدث الدكتور سلمان عيديبي اخصائي جراحة نسائية وتوليد عن سرطان الثدي الذي يعتبر أكثر السرطانات إنتشارا لدى النساء. وقدم دراسة تتعلق بالفحص الذاتي للثدي لافتا أن أكثر من 90% من أورام  الثدي تكتشفها النساء بأنفسهن عن طريق الفحص الذاتي للثدي. وان الكشف المبكر ساهم عالمياً في حدوث انخفاض كبير في نسبة الوفيات الناجمة عن هذا المرض الشائع.

وشرحت الدكتورة هيفاء دبوق اخصائية الدم والاورام أن الندوة تهدف لتوعية الحضور عن السرطان علاماته، اثاره، كيفية الكشف المبكر له ، تصحيح النظرة المجتمعية عن سرطانات و ترسيخ مفاهيم بديلة مفيدة ، والحث على التواصل مع المراكز المختصة عند ظهور اي بروز او نتوء غير طبيعي.

‎وتحدث مدير مركز نايف باسيل للسرطان في الجامعة الاميركية البروفسور علي طاهر عن استراتيجية التغلب على مرض السرطان ودور المؤسسات العلمية والجمعيات الاهلية.
ومن ثم تلا النشاط توزيع free coupon لإجراء ال mammoghraphy للسيدات بالتعاون مع مستشفى حيرام، مختبرات LDC، مختبرات المشرق MDC و
‏Serve Medical Supplies And Equipment
وتم سحب دم لإجراء فحص PSA للرجال
يالتعاون مع Karna Care و LDC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *