أخبار لبنان

رد قاسٍ من كتلة التنمية والتحرير “الدفاع عن الوطن ..واسقاط مشروع التقسيم

رد بالجملة من نواب كتلة التنمية والتحرير النيابية على القوى السياسية التي رفعت شعارات “تحت مسمى لنا لبناننا ولهم لبنانهم و لنا توقيتنا ولهم توقيتهم”.

وفيما يلي رد كل من النواب قبلان قبلان وغازي زعيتر وعلي خريس وقاسم هاشم وهاني قبيسي وخليل حمدان .

قبلان: سيبقى توقيتنا حماية الوطن والدفاع عنه في وجه المشاريع المشبوهة والطموحات الاسترئاسية العبثية

رد عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب قبلان قبلان على مواقف عدد من النواب والقوى السياسية التي رفعت شعارات تحت “مسمى لنا لبناننا ولهم لبنانهم لنا توقيتنا ولهم توقيتهم” قائلاً : انها ليست قضية ساعة ولا قضية توقيت صيفي او شتوي ،انها مسألة تفكك بلد او وحدته ،انها احلام قديمة بالفدرالية والتقسيم وهي محاولة انقلاب ((حتما))على الطائف ومن قلب جهنم التي اوصلواالبلد اليها في السنين العجاف الماضية .
سيبقى توقيتنا حماية الوطن والدفاع عنه في وجه المشاريع المشبوهة والطموحات الإسترئاسية العبثية .

زعيتر : مواقف اسقطت الأقنعة وكشفت النوايا المبيتة

رد عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب غازي زعيتر على مواقف عدد من النواب والقوى السياسية التي رفعت شعارات تحت “مسمى لنا لبناننا ولهم لبنانهم لنا توقيتنا ولهم توقيتهم” قائلاً : مستغرب الاستنفار الطائفي حول قضية محض إدارية وليست الاولى في تاريخ لبنان ولُيسأل من يحاول ايقاظ اشباح الفتنة اليوم هو بذلك خبيرا ….
نعم انه اجراء اداري البستموه بعدا طائفيا مقيتاً وهو لايحتمل كل هذا الغبار والتصعيد…مواقف اسقطت الاقنعة وكشفت النوايا المبيتة حيال أحلام “حتماً” لم تتحقق في السابق ولن تتحقق بإعادة عقارب ساعة الفتنة الى الوراء .
نقول: إتقوا الله بلبنان وإنسانه واضبطوا ساعاتكم على موعد إنجاز الاستحقاقات الوطنية التي عبثتم بها وأفرغتموها من مضامينها بطيشكم وصراعاتكم وأحلامكم ومشاريعكم الخائبة .

خريس : عقارب ساعاتهم لا تعمل الا على توقيت الفتنة واحلام التقسيم

رد عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب علي خريس على مواقف عدد من النواب والقوى السياسية التي رفعت شعارات تحت “مسمى لنا لبناننا ولهم لبنانهم لنا توقيتنا ولهم توقيتهم” قائلاً : من شب على الفتنة التي تتحرك كيف واينما تحرك … ومن شاب على طروحات التقسيم والفدرلة هم أنفسهم بالامس واليوم …عقارب ساعاتهم لا تعمل إلا على توقيت الفتنة وأحلام التقسيم…

حمدان : المسألة لا تكمن في تقديم ساعة او تأخير ساعة إنما هي رهان قديم ومستجد ومحاولة يائسة لبث الروح والأشباح في مشاريع التقسيم والفدرلة .

إعتبر عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور خليل حمدان ان المسألة لا تكمن في تقديم ساعة او تأخير ساعة إنما هي رهان قديم ومستجد ومحاولة يائسة لبث الروح والاشباح في مشاريع التقسيم والفدرلة… خاب رهانهم في السابق وسيخيب اليوم ولاحقاً لبنان أصغر من أن يُقسم وأكبر من أن يُبتلع .

هاشم : الى اين يريدون اخذ الوطن

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم ان ما كشفته الساعات الاخيرة من مواقف متعنتة ومكابرة وخطاب طائفي يحاول اخذ البلد الى أسوأ ما هو عليه في لحظة يحاول اصحاب نظريات تفتيت وتقسيم البلد الاستثمار على قرار اداري عادي ممكن التعاطي معه بهدوء ومنطق علمي بعيدا عن هذه المفردات البغيضة التي سعت الى التحريض والشحن الطائفي دون ان ينتبهوا الى خطورة ما تتفلت به السنتهم فإلى اين تريدون اخذ الوطن من خلال تجارتكم بكل الشعارات والمفاهيم واليوم اصبح واضحا ان خلاص هذا البلد بالوصول الى الدولة المدنية ووفق مفهوم المواطنة لابعاد مفاهيم تجار الدين والدنيا عن التحكم برقاب العباد والبلاد.

قبيسي : محاولة يائسة وبائسة لإعادة عقارب الساعة الى الوراء

رد مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب هاني قبيسي على من أسماهم المختبئين وراء عنوان التوقيت الصيفي والشتوي لإعادة احياءأحلام التقسيم والفدرلة تحت “لكم لبنانكم ولنا لبناننا” قائلاً : لم يعد خافيا ان اثارة النعرات الطائفية وإيقاظ الارواح والاشباح في التقسيم والفدرلة كلها ومحاولة يائسة وبائسة لإعادة عقارب الساعة الى الوراء و
“حتماً” على توقيت الفتنة وليس التوقيت الوطني .
وختم : كفى رهانات خاطئة لبنان اصغر من أن يقسم وسنبقى متمسكين به وطناً واحداً موحداً نهائي لجميع ابنائه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *