أخبار فنية

“شو عملت يا عبّود” .. أغنية ل فلسطين بعنوان “تسلم عيونك يا حجر” ل “بلبل الكورة” وشاعر الإحساس .. الشاعر الغنائي عبود حميّد ..

في ظل الأوضاع الصعبة التي تسود فلسطين في هذه الأيام .. كانت لفتة معبرة للشاعر عبود حميّد .. وضع فيها كل محبته وإحساسه لتنساب صرخة مدوية ..
كلمات شاعر الإحساس عبود حميّد .. لحن واداء الدكتور القيم صفوان الأيوبي .. فكره واشراف السيده اثينا بري .. مونتاج المبدع اسعد خوري ..
كلمة شكر في حقهم قليلة .. عصارة حب لفلسطين الأبدية .. للشعب والناس والحجارة .. عمل فني متكامل يصدح بلسان كل الناس .. ويحفظه الصغير والكبير لما يحتوي على رقي وابداع ..
تسلم عيونك يا حجر ..
مين الحجر بيقول ما عندو نظر ..
ما زال صارت ضربتو متل القدر ..
من الإنتفاضة وشعبها الحر الأصيل ..
عالاسرائيلي صار اكبر خطر ..
من شعبها الغضبان واطفال الخليل ..
من عيون من دون نار عم تقدح شرر ..
من استشهاد عمر بو ليلى والدره اكبر دليل ..
اطفالها ربيوا ع حبها من الصغر ..
يلا ارحلوا عن ارضنا وشدوا الرحيل ..
بالقدس للشيطان ما منترك اثر ..
كل من بيزور الاقصى وارض الجليل
رح يلعنك ويرجمك ينحني ويبوّس عيون الحجر ..
شاعر بالفطرة .. مجبول بحب الوطن .. كرم الضيافة شعاره .. مفتاح بيته نعرف اصحابه .. كريم ابن كرام .. تربى على العزة والكرامة ولا زال ..
صرخته لقت اصداء ايجابيه في كل المعمورة .. الاغنية يتناقلها كل محب لتراب فلسطين ..
بالمناسبة هو شاعر غنائي من شمال لبنان “الكورة” له العديد من كلمات الأغاني .. كتب نصوصها وطارت وحلقت عبر حناجر مطربين كثر ..
من ألقابه العديدة .. شاعر الإحساس و بلبل الكورة .. يحبهما لأنهما من الفنان روجيه بندلي ومن العملاق صباح فخري ..
منذ صغره كان يعتلي المسارح لتقديم القصائد الشعرية بكل ألوانها من حب وغزل ووطنيات كما كتب قصيدة للأم فأبدع وأبكى .. قدم عدداً ليس بقليل من المطربين والنجوم في السهرات الفنية ..
أول عمل له ظهر إلى النور كان أغنية “غفي الصوت” للفنانة أماني الحياة ..
تعرض خلال حياته لهجمات عنيفة من الشعراء ولا زال .. ولكن ذلك لم يردعه عن الكتابه .. له دواوين شعرية عدة منها .. “غريق الحب” و “دموع الرحيل” و “همسات دافئة” ..
تعامل مع شركات عدة للإنتاج الفني .. منها شركة الأرز لصاحبها المنتج “وليد مراد” .. كما تعامل مع ألحان الفنان “هيثم عطيه” وتعامل مع الموزع “عامر منصور” ..
تعامل مع مطربين كثر منهم .. علي شلهوب .. فادي الحراكي .. نبيل الأيوبي .. ألين عبود .. رورو حرب وغيرهم الكثير .. من أعماله الغنائية “آخر همي” لنجم أوستراليا وجدي حمّاد .. كما أغنية ديو “الشيف ريشار والنجمة نور زيتون” بعنوان “كلشي” ..
تناول في شعره العامي قضايا الناس والمجتمع وعالجها بأسلوبه الراقي .. وشعره يعبّر بحكمة وببساطة عما يريد .. شاعر الكلمة الحرة والأصيلة ..
حصل على العديد من التكريمات وشهادات التقدير ووصلت كلماته عبر الأغنيات إلى كل العالم ..
لديه العديد من الصداقات الفنية والفكرية والإجتماعية والسياسية .. هو صديق الجميع من فنانين وفنانات وهذا عنوان يفتخر به خلال مسيرته اليومية ..
أسرة موقع “حكيلي” لصاحبه حسن نشار تتمنى للنجم الشاعر “عبود حميد” المزيد من الصحة والتألق والنجاح والتوفيق في كل خطواته المقبلة .. وله منا كل التقدير والإحترام ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *