أخبار لبنان

المرتضى استقبل السفير الايراني مجتبى آماني: للضغط على اسرائيل وداعميها لكي توقف عملية الإبادة التي تمعن فيها ضد الأطفال والمدنيين العزل في غزّة.

استعرض وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى مع سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية في لبنان مجتبى اماني الاوضاع والتطورات في المنطقة خلال لقاء جمعهما في مكتب الوزير المرتضى في المكتبة الوطنية في الصنائع .
واثر اللقاء قال السفير اماني:” تشرفت بلقاء وزير الثقافة حيث تداولنا بموضوع الساعة الا وهو موضوع فلسطين والقصف الوحشي من قبل الكيان الصهيوني على غزّة الذي خلّف آلاف القتلى من المدنيين الابرياء ولكن دخول اخرين في هذه المعركة وهم جزء من اجزاء المقاومة شيء مهم ومرعب لاسرائيل مستقبلًا.
مستغربا موقف الدول:”التي تدعي اهتمامها بحقوق الانسان لم تراع مسار الإنسانية عند شعب غزّة الواقع تحت الحصار والفاقد للغذاء والدواء .”
وقال :لتهتم هذه الدول التي تدعي الإنسانية بشعب غزّة ومساعدته ومنع الكيان الصهيونى من ممارسه قصفه الوحشي. معربا عن استيائه مما الت اليه الامور في قمة القاهرة التي لم تصدر بيانا يدين ما يقوم به الكيان المحتل .
بدوره قال الوزير المرتضى:” شرّفنا سعادة السفير بزيارته اليوم وكانت مناسبة للتداول في مجمل ما نواجهه من تحديات وكانت مناسبة للتأمل في انعدام الضمير العالمي تجاه ما يجتاح غزّة من مآسٍ ومحارق ،وايضا كانت مناسبة للتاكيد على ان لبنان على درجة عالية من الاقتدار تمنع الاسرائيلي من الامعان في عدوانه ضد بلدنا .”
وأضاف المرتضى :” وبطبيعة الحال كان هناك توافق مع سعادة السفير على ان تكون جميع المساعي منصبّة على الضغط على اسرائيل وداعميها لكي توقف عملية الإبادة التي تمعن فيها ضد الأطفال والمدنيين العزل في غزّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *