منوعات

«سوق الخير» للاسر المحتاجة

ضمن حملة رمضان «ومَن أحياها», اطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح «سوق الخير» الذي يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة من خلال انتقائها بنفسها ما تحتاجه من مؤونة رمضان، في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا، بحضور رئيس مجلس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيس إرادة عاصم النوّام وأعضاء من إرادة، إلى جانب رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة المحامي خالد طقوش وأعضاء من الدائرة، رئيس دائرة العمل الخيري والاجتماعي ابراهيم طقوش.

افتتح عيتاني سوق الخير، وقام والحضور بجولة في أرجائه الذي يتضمن مجموعة منوّعة من المواد الغذائية الجافة (حبوب، سكر، رز، حليب)، معلبات (صلصة، ذرة، مربيات، تونا،…)، شاي، وزيوت، يختار المستفيد ما يحتاجه منها عبر بطاقة شرائية يتم تزويده بها مسبقاً.

وعن هذا المشروع قال محيو «إن هذا السوق هو نموذج مصغّر لمشروع أكبر نطمح أن ننفِّذه. وأن هدفنا أن نستطيع توزيع المساعدات على مستوى كبير جداً حيث إن حاجة الناس صارت أيضاً كبيرة جداً ويجب أن نتجاوب مع هذا الوضع».

وقال إبراهيم طقوش «كانت الفكرة لدينا أن نؤمن للمستفيد شيئاً غير متوفر له بشكل دائم، فكانت فكرة سوق الخير، ويستفيد منه المحتاج عبر بطاقة شرائية (15 أو 25$) تسمح له بأخذ أغراض بقيمتها.

ودعا رئيس إرادة IRADA المهندس عاصم النوّام كل شخص لشراء بطاقات من الجمعية وتوزيعها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *