أخبار لبنان

أمل احيت الذكرى السنوية للشهيد علي توفيق الرز باحتفال حاشد في بنعفول . ..حمدان : انجاز الاستحقاق هو المدخل لسلوك طريق انقاذ لبنان .

احيت حركة امل وكشافة الرسالة الاسلامية وال الرز وعموم اهالي بلدة بنعفول الذكرى السنوية للشهيد على توفيق الرز باحتفال حاشد اقيم في النادي الحسيني لبلدة بنعفول حضره رئيس المكتب السياسي في حركة امل جميل حايك ، عضو هيئة الرئاسة في الحركة خليل حمدان ، ، عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية النائب علي عسيران ،المسؤول التنظيمي المركزي يوسف جابر ، مفوض عام كشافة الرسالة الاسلامية قاسم عبيد واعضاء من المفوضية العامة ، المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط على رأس وفد من قيادة الاقليم ، قيادة المنطقة السابعة في الاقليم ، رئيس مجلس الجنوب بالوكالة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر ، عضو المجلس الاستشاري في الحركة العميد المتقاعد سرور رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادة فعاليات بلدية واختيارية وحشود شعبية من البلدة والجوار .

الاحتفال استهل بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة حركة امل القاها عضو هيئة الرئاسة الدكتور خليل حمدان نقل في مستهلها التعازي لذوي الشهيد باسم رئيس الحركة وقيادتها وتحدث عن مزايا الشهيد ومناقبيته في التضحية والالتزام بخدمة الناس والارض والوطن وتطرق حمدان للمستجدات السياسية مشددا على ضرورة العودة الى الحوار سبيلا لمقاربة الاستحقاق الرئاسي الذي يمثل انجازه مدخلا لسلوك طريق انقاذ لبنان واعادة انتظام الحياة الدستورية .
ودعا حمدان الى وجوب ان يلاقي جميع القوى السياسية لا سيما البرلمانية منها رئيس المجلس النيابي في منتصف الطريق من خلال تلبية دعوته للحوار لافتا الى ارتفاع منسوب التوتر في الخطاب السياسي وايقاظ النعرات الطائفية والمذهبية مرده الى رفض البعض الاقرار بأن الحوار كان ويجب ان يبقى قدر اللبنانيين الذي يجب ان يحتكموا اليه في مقاربة كافة القضايا الخلافية .
وحذر حمدان من مغبة تجاهل المشروع العدواني الاسرائيلي والذي تمظهر على نحو عنصري اجرامي ومناف لكل القواعد والقوانين والاعراف الدولية في الايام الماضية انتهاكا لحرمات المقدسات الاسلامية والمسيحية في المسجد الاقصى ومدينة القدس ومنع المصلين من ممارسة الشعائر والصلاة في المسجد الاقصى .
الاحتفال اختتم بالسيرة الحسينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *