أخبار لبنان

حمدان : 25 أيار عيد المقاومة والتحرير ويسجل للبنان أن جيش العدو الصهيوني اندحر بدون اتفاق .

أحيت حركة أمل وأهالي بلدة الزرارية ذكرى أسبوع المرحوم العبد زرقط أحد المنتسبين الاوائل لحركة أمل ولمسيرة الامام القائد السيد موسى الصدر منذ البدايات .
حضر الاحتفال عضو هيئة الرئاسة لحركة أمل د.خليل حمدان وامام بلدة الزرارية الشيخ حسين بغدادي ورؤساء بلديات ومخاتير ووجوه اغترابية .
عريف الاحتفال الاستاذ محمد زرقط تحدث عن الفقيد ومناقبيته وتمسكه بحركة أمل مجاهداً ومقاتلاً.
وكانت كلمة لامام البلدة الشيخ حسين بغدادي الذي أكد على ضرورة التمسك بالقيم كأساس لبناء الفرد والمجتمع وكذلك ضرورة التضامن في هذه المرحلة مشيراً الى صفات الراحل والتزامه بمسيرة وخط الامام الصدر .
كلمة حركة امل القاها عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور خليل حمدان الذي اكد أن الشهداء والراحلين الذين جاهدوا وضحوا يتركون اثراً  كبيراً في مسيرتنا مسيرة الامام السيد موسى الصدر ويحملون مسؤولية للمتابعين لمواجهة التحديات مشيداً بدور المرحوم العبد زرقط المتفاني لهذا الخط وقال ليس غريباً على بلدة الزرارية ان يكون فيها مثل هذه النماذج وهي بلدة الشهداء من القائد الشهيد نعمه هاشم حتى آخر شهيد .
وأضاف حمدان نحن اليوم نعيش مناسبة اتفاق الذل والعار المتمثل باتفاق 17 أيار ومناسبة عيد التحرير القادم حيث كان العدو الصهيوني وملحقاته في الداخل اللبناني يريدون تكبيل لبنان بشروط كفيلة بانهاء المقاومة والحاق لبنان في العصر الاسرائيلي ولكن كان للمقاومة قادة شرفاء وتم التصدي لأتفاق 17 أيار وكانت كلمة السر التي أطلقها الاخ الرئيس نبيه بري بضرورة المواجهه واسقاط هذا الأتفاق، وكان النصر وخرج العدو الصهيوني يجرجر اذيال الهزيمة بدون اتفاق وبقيت المقاومة بقامات شهدائها ولا زالت مستمرة .
وبقى عصر المقاومة وها نحن نحتفل سنويا في 25 أيار بعيد التحرير الذي رسخ القاعدة الماسية الجيش والشعب والمقاومة ، وعن انتخاب رئيس الجمهورية قال حمدان بالرغم من الفرص التي توفرت عبر التقارب بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والمملكة العربية السعودية وكذلك عودة العرب الى سوريا وحضور الرئيس الاسد للقمة العربية فإن بعض القوى في لبنان تمعن في اضاعة الفرص ويرفعون من وتيرة الشروط التي لا تحاكي الواقع ويبقى السؤال هل حقيقة يريدون رئيس للجمهورية ام انهم يريدون تعميق الهوة ورمي البلد في المجهول وكأنه هناك من يريد ان يعاقب لبنان على انتصاره على العدو الصهيوني ويريد اعادتنا الى عصر ما قبل المقاومة .
وتقدم حمدان باسم الرئيس نبيه بري وحركة أمل وكشافة الرسالة الاسلامية بالتعازي لآل زرقط وعموم أهالي بلدة الزرارية .
وختم الاحتفال بمجلس عزاء للمقرئ الشيخ علي حمزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *