تكنولوجيا واقتصاد

حملة توعوية حول مرض الالزهايمر في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية- مستشفى سان جون

نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركيةمستشفى سانجون، في جونيه، يوما توعويا حول مرض الالزهايمر تحت شعارKeep Memories Alive، بهدف رفع مستوى الوعي حول هذاالمرض وتعزيز أهمية الدماغ السليم للوقاية منه. وتتماشى هذهالحملة مع شعار المركز الطب بانسانية، وشارك فيها المئات من أهالي المنطقة وزوار المركز، وتضمنت مجموعة من الأنشطةوالخدمات منها:

أجري للحاضرين مجانا الاختبار المصغر للحالة العقلية MMS لتقييم القدرات المعرفية، كما قدم متخصصو الرعايةالصحية في المركز استشارات طبية مجانية لمعالجة أي مخاوفتتعلق بمرض الالزهايمر.
قدّم المركز خصما بنسبة 30% على اختبارات الآتية: فيتامينب12 وحمض الفوليك وTSH لتشجيع الوقاية الصحيةالاستباقية، اذ ان ابقاء هذه الامور تحت السيطرة أمر بالغالأهمية للحفاظ على صحة الدماغ والوقاية من مرضالالزهايمر.
نُظمت محطات تفاعلية لإشراك الحاضرين في ألعاب مصممةخصيصًا لرفع مستوى الوعي حول مرض الالزهايمر وتعزيزأهمية الدماغ السليم. وتهدف هذه الألعاب الذهنية إلى تسليطالضوء على أهمية تمارين الدماغ للوقاية من هذا المرض.

وحصل المشاركون في هذه الحملة على هدايا تعزز الوعي حولمرض الالزهايمر وتشجع المجتمع على إعطاء الأولوية لصحة الدماغوالحفاظ على الذاكرة.

ان المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركيةمستشفى سان جونيكرس وقتَه وجهدَه لتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملةللمجتمع الذي يخدمه، وتعد هذه الحملة خير مثال على التزامه هذه المرة بتعزيز مستوى الوعي لدى المصابين بمرض الالزهايمر وعائلاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *