أخبار عربية ودولية

رسالة الاقصى والجراح من المؤتمر العربي العام (متحدون من اجل القدس)

المؤتمر العربي العام

(متحدون من اجل القدس)

وجه رسالة بشأن القدس الى
رؤساء الدول، الامين العام للأمم المتحدة، مجلس الامن الدولي، الامين العام لجامعة الدول العربية، مجلس وزراء الخارجية العرب، البرلمانات العربية والاسلامية، مجلس حقوق الانسان في جنيف، محكمة العدل الدولية، المحكمة الجنائية الدولية.
جاء فيها:
تحية العدالة للقدس تمُّر مدينُة القدس اليوم بظروٍف عصيبٍة فرضها عليها الاحتلاُل الإسرائيلي الذي ُيسِّرعُ الخطى لتهويِّدها بالكامل، وتهجيِّر سكاِّنها المقدسيين. ويهدُد القدَس في هذه الأياِّم خطرين كبيران كفيلان بإشعاِّل الأراضي الفلسطينية بالمواجهات بين قوات الاحتلال المعتدية والفلسطينيين المعتَدى عليهم، وعلى قدِّسهم وممتلكاِّتهم ومقدساتهم. الخطر الأول هو سعي الاحتلال الإسرائيلي إلى إخلاِّء بيوت حي الشيخ جراح وتسليمها للجمعيات الاستيطانية والمستوطنين المتطرفين ظلًما وعدواًنا، والخطر الثاني هو تهديد المنظمات اليهودية المتطرفة باقتحام المسجِّد الأقصى في 2021/5/10 بمناسبة ما ُيسمى “يوم القدس” حسب التوقيت العبري، وتخطط هذه المنظمات لحشد آلاف المستوطنين للمشاركة في هذا الاقتحام، وتنظيم الصلوات اليهودية العلنية داخل المسجد الأقصى في انتها ٍك صارٍخ للوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى.
إَّن الاحتلاَل الإسرائيلي  ومستوطنيه يواصلون تنفيذ جميع أصناِّف الاعتداءاِّت على المقدسيين وأحياِّئهم وممتلكاتهم والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، ولا بد من وقف هذه الهجمة التهويدية العنصرية العدوانية الشرسة. إننا ندعوكم من موقعكم إلى بذل كل الجهود لردع الاحتلال الإسرائيلي وتفعيل كل الوسائل اللازمة لإجباره على التراجع عن سياساته الجائرة في القدس، والدفع لإصدار القرارات الملزمة من المؤسسات الاممية لاحترام حقوق الانسان ووقف الاعتداء على حق ملكية الفلسطينيين في عقاراتهم ووقف الاستيطان فوراً والتحذير من الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك. ً
المؤتمر العربي العام “متحدون من أجل القدس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *